بحث الملك عبدالله مع الرئيس عباس تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الفلسطينيين جراء الحصار المفروض عليهم.

جدة: استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة مساء اليوم الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه وتهديم ممتلكاته ومصادرة أراضيه والجهود الدولية المبذولة لإعادة عملية السلام إلى مسارها الصحيح للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وكان الرئيس محمود عباس اثنى في بداية الاستقبال على الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لتنقية الأجواء وتوحيد الصف العربي منوهاً في هذا الصدد بما حققته زيارة خادم الحرمين الشريفين الأخيرة لعدد من الدول العربية من نتائج إيجابية تسهم في تعزيز وحدة الصف العربي أمام جميع التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين التي تأتي في طليعة اهتمامات خادم الحرمين الشريفين.

وحضر الاستقبال من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه وعضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون المفاوضات الدكتور صائب عريقات وسفير فلسطين لدى المملكة جمال الشوبكي.