التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد بداليا رابين ابنة رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل اسحاق رابين.

رام الله: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، داليا رابين ابنة رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل اسحاق رابين، الذي وقع اتفاق اوسلو للسلام مع الفلسطينيين عام 1993.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اطلع الرئيس الفلسطيني خلال لقاء quot;كريمةquot; رابين quot;على آخر التطورات على صعيد العملية السلم، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام الى الامامquot;.

ويعد رابين خامس رئيس وزراء اسرائيلي، وهو من وقع اتفاق (أوسلو) للسلام مع الفلسطينيين في العام 1993، كما عقدت اسرائيل في عهده اتفاقية سلام مع الاردن، قبل ان يغتاله يهودي متطرف في عام 1995.

ويأتي هذا اللقاء وسط ضغوط أمريكية وإسرائيلية على السلطة الفلسطينية للانتقال إلى مفاوضات مباشرة للسلام سعيا لتحريك عملية السلام المتعثرة بين الجانبين منذ ديسمبر 2008، خاصة مع الموافقة العربية على هذه المفاوضات، التي تركت تحديد توقيتها للرئيس الفلسطيني.

وتطالب السلطة الفلسطينية بالتزام الحكومة الإسرائيلية بالمرجعية الدولية للسلام والوقف الشامل للاستيطان للقبول بالانتقال لمفاوضات مباشرة.

على صعيد متصل، اجتمع عباس مع الخبير الامريكي في شؤون الشرق الأوسط ديفيد ماكوفسكي، واطلعه على آخر مستجدات عملية السلام والجهود المبذولة لدفعها الى الامام.