انتقدت حركة حماس رسالة باراك أوباما إلى محمود عباس واعتبرتها إضرارا متعمدا بمصالح الفلسطينيين.

غزة: اكدت حركة حماس اليوم الاحد ان رسالة الرئيس الاميركي باراك واباما الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس quot;كشفت زيف سياسةquot; وتشكل quot;اضرارا متعمدا لمصالحquot; الشعب الفلسطيني.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان صحفي quot;ان رسالة اوباما للسيد محمود عباس كشفت زيف سياسة اوباما وخيبت آمال الشعب الفلسطيني وهي اضرار متعمد لمصالح شعبنا لصالح العدو الصهيوني والمصالح الاميركيةquot;.

واضاف ان quot;هذا يؤكد ان اي رهان من اي طرف على الادارة الاميركية لدعم حقوقنا هو رهان خاسر ومضيعة للوقتquot;، مؤكدا ان quot;الرهان يجب ان يكون على وحدة الصف الفلسطيني واعادة الاعتبار لبرنامج المقاومة كي ندافع عن حقوقنا واعادة الاعتبار للمشروع الوطنيquot;.
وكان مسؤولون فلسطينيون كشفوا السبت ان تلقى رسالة من اوباما دعاه فيها الى البدء بمفاوضات مباشرة مع اسرائيل، محذرا من ان عدم القيام بذلك سيضر بالعلاقة الاميركية الفلسطينية.

ووافقت الجامعة العربية الخميس على اجراء مفاوضات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وتركت لرئيس السلطة الفلسطينية تحديد موعد بدئها.
ويشترط الرئيس الفلسطيني لبدء المفاوضات المباشرة الحصول على ضمانات من اسرائيل تتصل بموضوعي الامن والحدود ووقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

وكانت السلطة الفلسطينية اوقفت مفاوضاتها المباشرة مع الدولة العبرية اثر الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في شتاء 2008.