يعقد الرئيس المصري حسني مبارك يوم الثلاثاء المقبل في منتجع شرم الشيخ المصري اجتماعا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يبحث خلاله تطورات عملية السلام.

القاهرة: قال سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور بركات الفرا في تصريح له اليوم ان المباحثات تأتي استكمالا للمشاورات المستمرة بين فلسطين ومصر وأن الرئيس عباس معني دائما بالتشاور وتنسيق المواقف مع القيادة المصرية.

وأشار الى أن هذه الجلسة ستسبق اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية (لجنة المتابعة) التي ستعقد الثلاثاء المقبل في مقر الجامعة العربية بحضور الرئيس عباس ووزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في لجنة المبادرة والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بهدف اتخاذ القرار اللازم في ما يخص عملية السلام.

وأكد الفرا أن عباس معني دائما بتنسيق المواقف مع الدول العربية الشقيقة وبخاصة في الشأن السياسي مشيرا الى أن رئيس السلطة الفلسطينية سيطلع وزراء الخارجية المشاركين في اجتماع لجنة المتابعة على نتائج الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية وعلى الأفكار الأميركية المتعلقة بعملية السلام والمفاوضات.

وتأتى زيارة عباس لمصر فى ختام جولة له شملت عددا من الدول الاسيوية هي كوريا الجنوبية واندونيسيا وباكستان كما قام بجولة اوروبية قادته الى فرنسا وبلجيكا حيث اجتمع والرئيس نيكولا ساركوزي الذي ابلغه انه طلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما عقد اجتماع بالعاصمة الفرنسية باريس خاص بالقضية الفلسطينية.

وكان عباس قد طالب الاتحاد الاوروبي خلال زيارته لبروكسل بانهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيمات اللاجئين بوسط قطاع غزة.