قالت حماس انها quot;غير معنيةquot; بتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن نيته عدم الترشح للانتخابات الرئاسية التي دعا اليها مطلع 2010، معتبرة هذه التصريحات quot;رسالة عتب من عباس لاصدقائه الامريكان والاسرائيليينquot;.

غزة: قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس quot;تلويح ابو مازن بعدم رغبته الترشح لولاية رئاسية جديدة هو شأن فتحاوي داخلي لا يعنينا في حركة حماسquot;. وتابع quot;نحن في الحركة نعتبر هذه الخطوة رسالة عتب من عباس لاصدقائه الامريكان والاسرائيليين بعدما تنكروا له وحولوه الى مجرد أداةquot;.

واضاف ابو زهري quot;الأولى به العودة الى الشعب الفلسطيني ومصارحته بعدم جدوى خيار التسوية واعادة الاعتبار لمشروع المقاومة ووقف الاعتقالات السياسيةquot;. واعلن مسؤول فلسطيني اليوم ان الرئيس محمود عباس ابلغ منظمة التحرير الفلسطينية انه لن يترشح للانتخابات الرئاسية.

ويراس عباس السلطة الفلسطينية منذ كانون الثاني/يناير 2005 بعد انتخابه لخلافة مؤسسها ياسر عرفات. وهو ايضا رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير. وكان عباس اعلن عن اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الاراضي الفلسطينية في 24 كانون الثاني/يناير.