نجح أعضاء حركة فتح في اقناع الرئيس محمود عباس بعدم التسرع لاعلان قراره النهائي اليوم عدم قبوله الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، لحين رؤية الى اين تسير الأمور

رام الله: قال مسؤول في اللجنة المركزية لحركة (فتح) إن quot;أعضاء اللجنة نجحوا في اقناع الرئيس محمود عباس عدم التسرع في ابلاغ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيةquot;، التي ستجتمع اليوم الخميس بقراره النهائي عدم قبول الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة.

وأشار المسؤول، الذي شارك في اجتماع اللجنة المركزية إلى أن quot;الرئيس أبو مازن بدا متشائما للغاية وهو يتحدث عن الوضع الذي آلت إليه عملية السلام، لاسيما في ضوء التوجه الأميركي الأخير بقبول الموقف الإسرائيلي بشأن عدم وقف الاستيطان بشكل كامل وايضا بشأن مرجعية عملية السلامquot; في المنطقة.

وقال في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء quot;الرئيس عباس قال إنه إزاء هذا الوضع فانه لن يخوض الانتخابات الرئاسية وطلب من اللجنة ان تجد مرشحا اخر لهذا الموقعquot;، على حد وصف المسؤول الفلسطيني.

وذكر أن quot;أعضاء اللجنة تمنوا على الرئيس ان لا يسارع في الاعلان عن موقفه هذا علنا وان لا يبلغه الى اعضاء اللجنة التنفيذية التي تضم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بما فيها حركة(فتح) اضافة الى مستقلين وان ينتظر لبعض الوقت لحين رؤية الى اين تسير الأمورquot;. وقالquot;أعضاء اللجنة أكدوا للرئيس على انه امل الحركة في الفوز في الانتخابات القادمة وان انسحابه في هذه المرحلة لن يكون في صالح الشعب الفلسطيني على كل المستويات سواء الداخلية او الخارجية او ما يتعلق بعملية السلامquot; مع الإسرائيليين.

وأوضح المسؤول أنه quot;إزاء ذلك فقد ابلغ الرئيس ابو مازن اعضاء اللجنة انه لن يبلغ اللجنة التنفيذية بقراره، ولكنه شدد على انه قد يضطر لاحقا الى اعلان هذا الموقف في حال لم تتغير الأمورquot;، على حد وصفه.