قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت السلطات في بولندا انها ستسلم المانيا اسرائيليا يشتبه بانه عميل استخبارات متهم باغتيال المبحوح.

وارسو: قررت محكمة الاستئناف في وارسو الخميس تسليم يوري برودسكي الذي يشتبه في انه من عناصر الاستخبارات الاسرائيلية ومتورط حسب القضاء الالماني في اغتيال قيادي حماس الفلسطيني محمود المبحوح في دبي.

واعلن قاض امام الصحافيين ان quot;محكمة الاستئناف اكدت قرار المحكمة الابتدائية القاضي بالتسليم بناء على مذكرة توقيف اوروبيةquot;.

واوضح محامو المتهم ان يوري برودسكي سيسلم الى القضاء الالماني في غضون عشرة ايام.وكان برودسكي اعتقل في الرابع من حزيران/يونيو في مطار وارسو بناء على مذكرة توقيف اوروبية اصدرتها المانيا، ويشتبه في تورطه في اعداد جواز سفر الماني مزور وفي انه جاسوس.

وفي السابع من تموز/يوليو قررت محكمة بولندية تسليمه الى المانيا لكن محامييه استأنفوا الحكم بحجة ان موكلهم quot;تحرك لدواع سياسيةquot; لان القانون البولندي يرفض التسليم في مثل تلك الحالات.

لكن محكمة وارسو لم توجه له تهمة التجسس المذكورة في قرار القضاء الالماني ولم تاخذ في الاعتبار سوى تزوير الوثائق ومخالفة القانون العام. واكدت محكمة الاستئناف القرار الخميس.

وبعد اسبوع من اعتقال يوري برودسكي في وارسو طلب وزيران اسرائيليان من بولندا اعادته مباشرة الى اسرائيل. ووصف رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك القضية بـquot;الحساسةquot;.

ويشتبه، وفقا لصحيفة در شبيغل، في ان الرجل شارك في اعداد الكومندوس الذي اغتال محمود المبحوح مؤسس الجناح العسكري في حركة حماس الذي عثر عليه مقتولا في 20 كانون الثاني/يناير الماضي في احد فنادق دبي.

وحملت شرطة دبي اسرائيل مسؤولية الجريمة. كذلك رجحت وسائل الاعلام الاسرائيلية هذه الفرضية لكن اسرائيل قالت ان لا شيء يدل على تورط الموساد.