تايغر وودز

السباعي عبد الرءوف: انس تماماً دعوات العشاء في ضوء الشموع وباقات الزهور والمجاملات التي لا تنتهي. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أنه يكفي لكي تفوز بإنجذاب الجنس الآخر ارتداء قميص أحمر اللون وأكدت الدراسة أن ارتداء أي ملابس حمراء مثل رابطة العنق أو حتى زوجاً من الجوارب يمكنها أن تعطي هذا التأثير.

وأجريت الدراسة عن طريق عرض صور لرجال متوسطي الجاذبية على نساء من مختلف أنحاء العالم، وتم التلاعب بالصور ليظهر الرجال وهم يرتدون قمصاناً بألوان مختلفة، ووجد الباحثون أن الصور التي تظهر الرجال وهم يرتدون قمصاناً حمراء تكون أكثر جاذبية للنساء كما أنها توحي لهم بأن هؤلاء الرجال من طبقة إجتماعية مرتفعة، ولقد تم نشر نتائج هذه الدراسة في مجلة علم النفس التجريبي.

وقال الباحث أندرو إليوت من جامعة روتشستر الأميركية أن اللون الأحمر مرتبط بالسلطة والعاطفة والخصوبة وأن الأمر لا يختلف كثيراً في عالم البشر، وأشار إلى أن نتائج الدراسة توضح أن أفكار وأحاسيس المرأة تجاه الرجال بدائية على الأقل جزئياً، وأضاف أن السؤال عماذا تريد النساء فيما يتعلق بمجال الجاذبية الجنسية والرغبة أصاب الرجال والعلماء بالحيرة لسنوات عديدة، وقد حصل العلماء على إجابات عديدة عن هذا السؤال ولكن الإجابة هذه المرة أكثر إستفزازاً .

وأوضح د.اليوت أن ارتداء اللون الأحمر يعطي صاحبه المزيد من الثقة وضرب مثلاً على ذلك ارتداء تايغر وودز لقميص أحمر اللون في مباريات الجولف النهائية وهو ما أدى إلى تعزيز ثقته بنفسه وبث القلق في قلوب منافسيه، كما لوحظ أن فرق كرة القدم التي ترتدي اللون الأحمر تكسب المزيد من المباريات.