قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

Foreign doctors executed in north Afghanistan

يامل نصف النروجيين في انسحاب قواتهم من افغانستان، كما افاد استطلاع نشر الاحد ويدل على تغيير كامل في الراي العام ازاء العمليات التي يقوم بها حلف شمال الاطلسي في هذا البلد.

اوسلو: ايد 49,4% من الذين شملهم الاستطلاع انسحاب القوات النروجية من افغانستان مقابل 36% يؤيدون بقاءها بينما لم يبد 14% منهم رايا كما افاد الاستطلاع الذي اجرته مجموعة انفاكت عبر الهاتف الاسبوع الماضي لدى عينة من 1119 شخصا ونشرته صحيفة في.جي.

وكان 45% من النروجيين المستطلعين اعربوا في استفتاء اجرته نفس المجموعة في حزيران/يونيو عن تاييدهم بقاء القوات النروجية في افغانستان مقابل 35% ايدوا رحيلها.

واجري الاستطلاع الجديد بعد مقتل اربعة جنود نروجيين في انفجار قنبلة عند مرور عربتهم في شمال افغانستان في 27 حزيران/يونيو.

وقد شهد ذلك الهجوم الذي ارتفع اثره عدد القتلى في صفوف الجنود النروجيين الى تسعة، سقوط اكبر عدد من القتلى في صفوف الجيش النروجي منذ الحرب العالمية الثانية.

واعلنت وزيرة الدفاع غريتي فاريمو لفي.جي انها تدرك تغير الراي العام بعد مقتل الجنود في حزيران/يونيو لكنها اضافت ان quot;الاسوأ سيكون القيام بسحب مفاجئquot; من افغانستان.

وتنشر النروج 500 جندي في افغانستان معظمهم في شمال كابول.