التقى المستشار الاعلى لمرشد الثورة الايرانية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي في مقر السفارة الايرانية بدمشق اليوم قادة فصائل المقاومة الفلسطينية.

دمشق: بحث ولايتي مع قادة الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل والامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح والامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) احمد جبريل الذين يتخذون من دمشق مقرا لهم المصالحة الفلسطينية الداخلية بين حركتي (فتح) و(حماس) وسبل كسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة ومستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات الاسرائيلية العدوانية بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومحاولاته في تهويد القدس والمقدسات والاستيطان المستمر.

وقال مشعل في تصريح مقتضب عقب اللقاء انه جرى بحث تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية وخاصة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها مضيفا quot;انه جرى كذلك بحث التهديدات الاسرائيلية المستمرة ونحن واثقون من النصر في مواجهة هذه التحديات quot;.

ومن المقرر ان يلتقي ولايتي غدا نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم لبحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتطورات الاوضاع في العراق ولبنان والاراضي الفلسطينية المحتلة على ان يعقد بعد ذلك مؤتمرا صحافيا يجمل فيه نتائج محادثاته مع القيادة السورية.

وكان ولايتي قد وصل الى دمشق في وقت سابق اليوم قادما من بيروت والتقى فور وصوله الرئيس السوري بشار الاسد حيث جرى بحث العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين والاوضاع فى المنطقة وخاصة فى ظل الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على الاراضى اللبنانية والفلسطينية وتهديداتها المستمرة باستهداف دول اخرى فى المنطقة. واكد الجانبان خلال اللقاء ضرورة تشكيل حكومة عراقية تحظى بتأييد الشعب العراقى بأسرع وقت ممكن بما ينعكس امنا واستقرارا على العراق والمنطقة ودعمهما للمقاومة في فلسطين ولبنان.