أعلن كزافيي رونسان توجيه تهمة الاغتصاب إلى لياس حباج زوج السائقة المُنقّبة التي أجبرت على دفع غرامة في أبريل/ نيسان الماضي بسبب quot;قيادة السيارة في ظروف غير مريحةquot;.

باريس: أعلن كزافيي رونسان وكيل الجمهورية في مدينة نانت الفرنسية الأحد عن توجيه تهمة الاغتصاب إلى لياس حباج بعد أن اتهمته quot;رفيقة سابقةquot; له بـquot;اغتصابها والاعتداء عليهاquot; في الماضي.

وكان لياس حباج وُضع قيد الاحتجاز مساء الجمعة في مدينة نانت بعد أن سجلت quot;رفيقته السابقةquot; والتي لم يتم الكشف عن هويتها شكوى ضده بتاريخ 5 أغسطس/آب 2010.

وقد عرف لياس حباج عند العموم من خلال وسائل الإعلام بعد أن أوقفت الشرطة زوجته المُنقّبة في شهر أبريل/نيسان الماضي وإجبارها على دفع غرامة مادية بسبب quot;قيادة السيارة في ظروف غير مريحةquot; في إشارة الى إرتدائها النقاب، الأمر الذي يحجب عنها الرؤية.

وأعلن رونسان أمس السبت أنه quot;تم تكليف الشرطة القضائية بقيادة التحقيق المبدئي الخاص بهذه القضية quot;الاغتصاب والاعتداءquot; التي تعود تفاصيلها إلى الفترة ما بين 2003 و2007.

ويأتي اتهام لياس حباج في هذه القضية الجديدة، بعد حوالي 3 أشهر من اتهامه في يونيو/حزيران الماضي بالعمل بطريقة غير قانونية والاحتيال للحصول على المساعدات الاجتماعية من طرف الدولة.
وكان لياس حباج وزوجته المنقبة قررا في 23 أبريل/نيسان الماضي التعبير أمام وسائل الإعلام عن رفضهما دفع الغرامة التي فرضت على زوجته.

بعدها، أخذت قضية لياس حباج أبعادا لم تكن متوقعة، إذ دعا بريس أورتو، وزير الداخلية الفرنسي إلى سحب الجنسية الفرنسية من حباج الذي ينحدر من أصل جزائري بسبب الاشتباه بتعدد زوجاته ndash; الذي يمنعه القانون الفرنسي- والاحتيال للحصول على المساعدات الاجتماعية من طرف الدولة.