نفت إيران شبهات تجسسها على الكويت مشيرة إلى أن انعدام الادلة على تورطها في مثل هذه الاعمال.

طهران: رفضت ايران الاتهامات التي وجهتها الاسبوع الماضي محكمة كويتية الى سبعة اشخاص بينهم ثلاثة ايرانيين بالتجسس لحسابها، مؤكدة انها quot;خاطئة تماماquot;.

وقال وزير الاستخبارات الايراني في تصريحات نقلتها الاثنين وسائل الاعلام الايرانية ان quot;هذه الاتهامات خاطئة تماما وهم (الكويتيون) لم يقدموا اي ادلةquot; على تورط ايران. وكانت محكمة كويتية وجهت رسميا الثلاثاء الماضي تهما بالتجسس لصالح ايران الى سبعة اشخاص بينهم جندي كويتي وثلاثة ايرانيين بينهم امرأة.

ونفى المتهمون ذلك مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت الضغط، على ما افاد شهود عيان. وتشمل لائحة الاتهامات الموجهة الى افراد المجموعة جمع ونقل معلومات تتعلق بالمنشآت العسكرية الكويتية الى دولة اجنبية.

ويحمل ثلاثة من المتهمين من بينهم المرأة الجنسية الايرانية، اما الاربعة الباقون فهم كويتي وسوري واثنان من البدون. وطلب محامي الدفاع حسن المتروك اخضاع موكليه لفحص طبي للتثبت من صحة اقوالهم بشأن تعرضهم للتعذيب اثناء استجوابهم.

وجرى تفكيك شبكة التجسس المفترضة في ايار/مايو، واشارت الصحافة الكويتية حينها الى ان عناصرها يعملون لصالح الحرس الثوري الايراني.