الكويت: أعلن مسؤول صحيكويتي اليوم دخول العنصر النسائي في دورات فنيات طوارئ طبية ومسعفات لأول مرة العام الدراسي المقبل بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان قبول المتقدمات سيتم وفق الاجراءات المتبعة في كل دورات فنيي الطوارئ الطبية مضيفا أن الادارة بحاجة الى العنصر النسائي في أقسام التخطيط والعمليات والمجال الميداني والتعامل مع الحوادث مستقبلا.
وذكر الدكتور السهلاوي انه بعد القبول ستكون هناك مقابلة شخصية تحت اشراف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأعضاء من ادارة الطوارئ الطبية مبينا أن العدد المطلوب هو 50 طالبة وأن التسجيل يكون من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.
وأكد أن رؤية ادارة الطوارئ الطبية تسعى الى تقديم خدمات الانقاذ والرعاية الطبية الطارئة وفق أساليب فنية وسلوكية متطورة تلبي احتياجات الواقع مشيرا الى أن فتح هذا التخصص للعنصر النسائي سيكون مشجعا للنساء للانضمام اليه.
وأشاد الدكتور السهلاوي بتعاون الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع ادارة الطوارئ الطبية في تطوير دراسة فني طوارئ الطبية لاكتساب مهارات فنية على مستوى عالي من التعليم والتدريب مما ينعكس على الارتقاء في خدمات الطوارئ الطبية.
يذكر أن الشروط الواجب توافرها لدخول الدورة تتضمن حصول المتقدمة على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي ولا تقل النسبة عن 55 في المئة و60 في المئة لأصحاب الشهادات الثانوية القديمة أو حاصلة على دبلوم تمريض المعادل لشهادة الثانوية ويعتبر هذا التخصص من التخصصات النادرة ويتقاضى الطالب 150 دينارا.
ويستطيع المتفوقون بعد تخرجهم استكمال دراستهم للحصول على بكالوريوس طوارئ طبية علما بأن مدة الدورة سنتين وستحصل المتخرجة على شهادة الدبلوم في الطوارئ الطبية.