سقطت مساء اليوم ست قذائف هاون في محيط المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا وسط بغداد .

بغداد: قالت مصادر داخل المنطقة الخضراء ان إحدى القذائف سقطت داخل السفارة الأميركية دون معرفة الخسائر الناجمة بسبب الطوق الذي فرضته القوات الأميركية فيما سمع دوي صفارات الإنذار .

وتضم المنطقة الخضراء مقرات السفارتين الأميركية والبريطانية والحكومة العراقية .

من جهة اخرى لقي مدنيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر سقوط صاروخ من طراز quot;كاتيوشاquot; بالقرب من حسينية آل محمد في قضاء quot;بلد quot;شمال بغداد . وقالت الشرطة الحكومية ان سقوط الصاروخ أدى الى حدوث اضرار في بناية الحسينية والبنايات الاخرى القريبة منها .

وفي سياق متصل قتل شخصان اثر انفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق كانت موضوعة داخل سيارتهما بمنطقة quot;السيدية quot;جنوب بغداد ,كما لقي شخص ثالث حتفه نتيجة إنفجار عبوة ناسفة لاصقة كانت موضوعة بسيارته عند مدخل تقاطع quot;العطيفية quot; شمال بغداد . وفي ناحية quot; السعدية quot; شمال مدينة بعقوبة أطلق مسلحون مجهولون النار على أحد افراد الصحوة اثناء خروجه من منزله مما أدى إلى مصرعه في الحال . وفي غرب بغداد فجر مسلحون مجمعا طبيا في قضاء quot; ابو غريب quot; .

وقالت مصادر أمنية أن حادث التفجير أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى . واعتقلت السلطات الأمنية العراقية خلال سلسلة من الفعاليات شملت مناطق متفرقة من البلاد 33 مطلوبا ومشتبها به .