قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قال السفير الايراني الجديد في بغداد الثلاثاء ان العقوبات الدولية التي فرضت على بلاده لن تؤثر على العلاقات الاقتصادية بين بغداد وطهران، مؤكدا ان حجم التبادل التجاري سيضاعف خلال الفترة المقبلة.

واوضح حسن دانائي في اول مؤتمر صحافي له في مبنى السفارة الايرانية في بغداد ان quot;العقوبات لن تؤثر على مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدينquot;. واضاف ان quot;يران تقوم بسد حاجة العراق من الكثير من السلع والبضائع. كما نزود كميات من الوقود والطاقة الكهربائية، حيث تزود العراق ب 750 ميغاواط من الكهرباءquot;.

وتابع quot;نعمل على مساعدة العراق ليس كبلدان اخرى يقولون لكنهم لا يفعلون، نحن نقول ونطبقquot;. واضاف ان quot;العلاقات الاقتصادية تسير في مسارها الطبيعي رغم ان هذه الوتيرة كانت متوقفة لعدة عقود، لكنها تشهد تناميا يوما بعد يومquot;.

واوضح دانائي ان quot;حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ سبعة مليارات دولار وسيتضاعف هذا الرقم في المستقبل القريبquot;، مشيرا الى quot;عقود تجارية بين رجال الاعمال العراقيين والايرانيينquot;. وتحظر العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في تموز/يوليو، في سياق ادانة جديدة لسياسة ايران النووية من قبل مجلس الامن الدولي، اي استثمار او تعاون في قطاع الطاقة الايراني.