أكد مصدر فلسطيني رفيع ان قيادة بلاده تتسلم صيغة المفاوضات يوم الاحد او الاثنين.

رام الله: رجح مسؤول فلسطيني كبير ان تتلقى القيادة الفلسطينية يوم غد الاحد او بعد غد الاثنين الصيغة التي توصلت اليها الولايات المتحدة الاميركية مع اطراف اللجنة الرباعية الدولية حول بدء المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية بوساطة فاعلة من قبل الادارة الاميركية.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه quot;نريد ان نرى الصيغة التي سيتم اعتمادها سيما الفقرتين المتعلقتين بالمرجعية وبوقف الانشطة الاستيطانيةquot;واضافquot; كما سيكون مطلوب من القيادة الفلسطينية ان تصادق على البيان فانه سيكون مطلوب ايضا من الحكومة الاسرائيلية ان تصادق عليه ليشكل اساسا للعملية التفاوضيةquot;.

واشار المسؤول الى ان quot;مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام السفير ديفيد هيل سيلتقي الرئيس عباس وسيسلمه الصيغة التي تم اعتمادها وعلى ذلك فان الرئيس عباس سيعقد اجتماع للقيادة الفلسطينية من اجل المصادقة على التوجه الى المفاوضات المباشرة علما بأن الرئيس اجرى في الايام الاخيرة سلسلة من الاجتماعات مع الاشقاء العرب للتشاور وكان هناك تطابق في الموقف السياسيquot;.

وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون تولت عملية التشاور مع اطراف اللجنة الرباعية وكذلك الحكومة الاسرائيلية وعدد من الدول العربية حول البيان الذي سيصدر عن اللجنة الرباعية وذلك في محاولة لتأمين موافقة على عملية الصياغة الجارية.

واشار المسؤول الفلسطيني الى ان ما يعني القيادة الفلسطينية اساسا من بيان اجتماع اللجنة الرباعية في موسكو هو حديثها عن حل الدولتين وانهاء الاحتلال الذي بدأ عام 1967 وانهاء المفاوضات ضمن سقف زمني محدد ووقف الانشطة الاستيطانية بما في ذلك في القدس وبما يشمل هدم المنازل واخلائها في القدس.