سجلت الخطوط السعودية معدلاً تشغيلياً متميزاً في معدل الرحلات وأعداد الركاب والمنقولين بين السعودية والهند بالإضافة إلى الزيادة المستمرة في أعداد المحطات التي تشغل إليها quot;السعوديةquot; في شبهالقارة الهندية .

جدة:صرح بذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة بالإنابة وليد بن صالح العلومي، مشيراً إلى الزيادة المتواصلة في معدل الحركة على هذا القطاع وإلى جهود المؤسسة في خدمة هذه الحركة من خلال توفير السعة المقعدية والرحلات المجدولة والإضافية خلال المواسم وعلى مدار العام .

من جانبه أوضح الأستاذ محسن القرني مدير عام خدمات الركاب والمبيعات لإقليم آسيا واستراليا أن quot;السعوديةquot; تقوم بالتشغيل إلى (8) محطات بالهند من كل من جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة بالإضافة إلى النمو الكبير في معدلات الشحن الذي يأتي في إطار التبادل التجاري المتزايد بين البلدين .

وأضاف القرني أن المحطات الثمانية تشمل مومباي ونيودلهي وحيدر أباد وكوشيين وشيناي وبانغلور و لكناو وكالكيت ، بلغ معدل التشغيل خلال الستة اشهر من عام2010م (930) رحلة نقلت خلالها (190.285) مسافرا .
جديرا بالذكر ان quot;السعوديةquot; حققت انجازا كبير خلال عام 2009م حيث بلغ المعدل التشغيلي (2016) رحلة نقلت على متنها (422.920) مسافراً حيث تأتي مدينة مومباي على قائمة المدن الهندية من حيث المعدل التشغيلي نظراً لكونها العاصمة الاقتصادية للهند .

كما أشار القرني إلى حرص الخطوط السعودية على خدمة هذه الزيادة الكبيرة في حركة السفر بين المملكة والمدن الهندية المختلفة من خلال استخدام طائرات ذات سعة مقعدية اكبر، مؤكداً في نفس الوقت أن كل المؤشرات تعكس المزيد من النمو في معدل حركة السفر على هذا القطاع مستقبلاً والذي يعد من أكبر القطاعات وأكثرها كثافةً على الشبكة الدولية للخطوط السعودية .