أعلنت وزارة الصحة أنها ستوقع اتفاقية مع جامعة تورونتو الكندية خلال أسابيع لتطوير خدمات علاج مرضى السرطان في مركز حسين مكي جمعة والمراكز التابعة له.

الكويت :وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في الوزارة الدكتور قيس الدويري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن توقيع الاتفاقية يهدف إلى تطوير خدمات علاج أمراض السرطان في البلاد بمختلف تخصصاته ووضع خطة إستراتيجية لرعاية المرضى وتحسين الخدمة المقدمة لهم وفق المستوى ذاته المعمول به في مستشفيات الشبكة الصحية الجامعية في تورونتو.
وأوضح الدكتور الدويري أن الجانب الكندي سيقوم وفق الاتفاقية بتطوير مجالات الإدارة في مركز الكويت لمكافحة السرطان وفي مجال الجراحة والعلاج الإشعاعي والتلطيفي والكيماوي وتحسين خدمات تقنية المعلومات.
وأضاف أن التعاون سيشمل أيضا المجال العلاجي والتشخيصي والتعليمي والتدريبي إضافة إلى التعاون في مجال التواصل الالكتروني وإيفاد اطباء من الكويت للتدريب والزمالة في المستشفيات التخصصية لتأهيلهم والاستفادة من الخبرات الكندية.
وذكر أن الجانب الكندي سيقوم بوضع برنامج لرعاية مرضى الأورام السرطانية فضلا عن تعزيز التشاور الدولي لمرضى السرطان في البلاد عن طريق الاستشارات في مختلف التخصصات باستخدام تقنية الاتصال عن بعد. وأشار الدكتور الدويري الى ان الاتفاقية ستساعد الكويت على تقديم خدمة افضل ورعاية مميزة للمرضى علاوة على تعزيز وتنمية الاستثمارات في مجالات الصحة وتبادل الخبراء وتعليم الاطباء الكويتيين وذلك ضمن رغبة الوزارة بتوثيق التعاون المشترك في مجال الصحة والعلوم الطبية التي تعتبر ذات أهمية بالنسبة للطرفين. يذكر أن وزير الصحة الدكتور هلال الساير سبق ووقع مذكرة تفاهم في مجال تطوير خدمات علاج أمراض وجراحة السرطان مع مستشفيات الشبكة الصحية الجامعية في تورونتو خلال زيارته الى كندا في يناير الماضي.