أعلن وزير الداخلية الإيطالية روبرتو ماروني أنه quot;خلال السنتين الماضيتين تم quot;القبض على حوالي 6500 شخص ينتمون إلى المافيا بواقع ثمانية كل يوم، من بينهم 26 كانوا موضوعين على قائمة أخطر ثلاثين مطلوب للعدالة بالبلاد وبمعدل واحد كل شهرquot;.

باليرمو: كان الوزير ماروني قد عقد مؤتمرا صحافيا مساء أمس مع وزير العدل أنجلينو ألفانو في باليرمو (جنوب) تحدثا خلاله عن إنجازات حكومة برلسكوني في مجال حماية الأمن أعقبه لقاء مع الصحافيين استمر حتى ساعة متأخرة.

وفيما يتعلق بالتدابير التي تنفذ لتلبية الاحتياجات الأمنية، أشار ماروني في تصريحاته للصحافيين إلى عدة إجراءات مهمة اتخذت العامين الماضين منها quot;حزمة الأمن الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية وضرب أصول وممتلكات المافيا، واعتماد أدوات وتشريعات أكثر فعالية لمكافحة تسلل المافيا إلى المناقصات الحكومية، وتقديم الدعم لضحايا الربا والابتزازquot; وغيرها.

وفيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية أوضح ماروني أن quot;مراكب الهجرة قد قلت بنسبة ثمانية وثمانين بالمائة خلال عهد برلسكوني الحاليquot;، ونوه إلى أن quot;استحداث صندوق العدالة الموحد الذي توضع فيه الأموال المصادرة من المافيا يسمح لوزارتي الداخلية والعدل باستخدام تلك الأموال في زيادة تأمين المواطنين وتقوية خدماتهمquot;.