مسقط: قامت طائرة تابعة للخطوط الجويّة الهنديّة quot;إنديا إيرquot; الجمعة بهبوط اضطراريّ في مطار مسقط إثر بلاغ بوجود قنبلة على متنها تبيّن لاحقًا أنّه كاذب، كما نقلت وكالة الأنباء العمانيّة عن شرطة السلطنة.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن quot;مصدر مسؤولquot; في الشرطة أنّ الطائرة وهي من نوع quot;بوينغ 737quot; كانت تقوم برحلة من الكويت الى مومباي وquot;اثناء عبورها الأجواء العمانيّة تلقّى طاقم الطائرة بلاغًا من أحد الركّاب بوجود قنبلة على متنها،الأمر الّذياضطرها أن تطلب الهبوط الاضطراري في مطار مسقط الدوليquot;.

واضاف المصدر انه quot;فور هبوط الطائرة في المطار تمّ إنزال جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 160 راكبًا بسلام من دون وقوع اي اصابات، وتمّ تفتيش الطائرة والحقائب التي على متنها ولم يتمّ العثور على شيء، الأمر الّذييعتبر بلاغًا كاذبًاquot;.

وأكّد أنّ السلطات المختصّة أجرت quot;التفتيش الدقيق باستخدام الأجهزة الخاصّة في مثل هذه الحالات للتحرّي عن صحّة البلاغ حيث اتّضح عدم وجود اي قنبلةquot;. وتابع المصدر: quot;بعد إجراء الفحص على الطائرة من قبل الفنيّين في المطار للتأكد من سلامتها، أقلعت الطائرة من مطار مسقط الدولي مكمّلة رحلتها الى الهندquot;.