من المنتظر أن تعلنوزيرة الخارجية الاميركية اليوم استئناف المفاوضات المباشرة الشهر المقبل.

واشنطن: اكدت مصادر دبلوماسية ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ستعلن الجمعة استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، وان الرئيس باراك اوباما سيستضيف قادة الطرفين في واشنطن في الثاني من ايلول/سبتمبر لهذا الغرض.

وقال دبلوماسي اسرائيلي ان كلينتون ستعلن اليوم الجمعة quot;استئناف المفاوضات المباشرةquot;.

كما افاد مصدر مطلع بصورة مباشرة على سير المباحثات فرانس برس ان اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، ستدعو الجمعة اسرائيل والفلسطينيين لاستئناف المفاوضات المباشرة التي سيستضيفها الرئيس اوباما في واشنطن في الثاني من ايلول/سبتمبر.

ويتوقع صدور بيان عن اللجنة الرباعية الجمعة يؤكد ان quot;هدف عملية السلام في الشرق الاوسط هو انهاء الاحتلال الذي بدأ في 1967 وتحقيق حل الدولتين باقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلةquot;، كما اكد مسؤولون فلسطينيون اطلعوا على مسودة البيان.

واضاف المسؤولون ان المفاوضات المباشرة ستنطلق في مطلع ايلول/سبتمبر في واشنطن بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

من جهته قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان quot;اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستجتمع الساعة 20,00 (17,00 تغ) برئاسة الرئيس عباس لدراسة بيان الرباعية والدعوة التي ستوجه الى المفاوضات من اجل اتخاذ القرار المناسبquot;.