قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Greece reassures Arab allies over Israel ties
خلال مظاهرة في أثينا لدعم الفلسطينيين

اكدت الولايات المتحدة اليوم انها تواصل زيادة الضغوط وتقترب حاليا من نقطة بدء المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واشنطن: جاء ذلك في تصريح صحافي لمساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فيليب كراولي قال فيه quot;لا نزال على اتصال وثيق مع كلا الطرفين ونعمل عبر الهاتف على الرد على اسئلتهما لتجاوز مرحلة انعدام الثقة التي تراكمت على مر السنوات في هذه العمليةquot; مضيفا quot;اعتقد اننا قريبون من بدء المفاوضات المباشرة حيث نعمل لنقلهم اليهاquot;.

واشار كراولي الى أن المبعوث الأميركي الخاص جورج ميتشل ومجلس الامن القومي في البيت الابيض quot;يضغطون بشكل كاملquot; لدفع المفاوضات المباشرة.

وقال في هذا السياق quot;اننا نقوم بكل ما يتوقع في هذه المرحلة ونحاول العمل على التفاصيل ليس فقط التفاصيل المتبقية التي تجعل الاطراف يقولون نعم بل ايضا تفاصيل تطور هذه العمليةquot;.

واضاف quot;نحن مستعدون لفعل كل ما يمكن لادخالهم مرحلة المفاوضات المباشرة وهذا ليس سهلا الا اننا نعتقد انهم يدركون قيمة الدخول في مفاوضات مباشرةquot;.

كما جدد كراولي التأكيد بانه ليس quot;هناك طريق لحل النزاع بدون الدخول الى مفاوضات مباشرة..ونرى ان هذه المفاوضات ستؤدي الى وضع قوي لايمكن الحصول عليه من غيرهاquot;.

وامتنع كراولي عن التعليق على بيان الرباعية المتوقع صدوره قائلا quot;اذا كان بيان الرباعية مفيدا فانه سيصدر.. نحن مستعدون لفعل هذا الامر لكن لا نزال نعمل على التفاصيل حول ما سيقال وما سيعنيquot; مشيرا الى quot;وجود تفاصيل تحيط ببيان الرباعية ومعناه وهذا مجال نواصل العمل فيه مع الاطراف ومع اعضاء الرباعيةquot;.

وختم بالقول quot;لا اقول على الاطلاق ان ثمة حاجزا جديدا فالرباعية مستعدة ليس فقط لتقديم العون اذا كان البيان مفيدا بل ايضا للمساعدة في اطلاق المفاوضات المباشرة بنفسهاquot;.