امل بنيامين نتانياهو ان تستانف مفاوضات السلام المباشرة من دون شروط مسبقة.

اثينا: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين الى استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين quot;من دون شروط مسبقةquot;، وذلك خلال زيارة رسمية الى اثينا.

وقال quot;امل في استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقةquot;، في انتظار دعوة اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) الى اعادة اطلاق هذا الحوار، والتي قد تتضمن مع ذلك شروطا مسبقة من بينها تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

وادلى نتانياهو بهذا التصريحات عقب لقاء مع نظيره اليوناني جورج باباندريو، في اول زيارة لرئيس وزراء اسرائيلي الى اثينا.

واشار باباندريو الى ان اليونان التي تربطها علاقات ممتازة مع العالم العربي، quot;على استعداد للمساهمة بالافعالquot; في التقدم في عملية السلام.

وقال مسؤول اسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه في وقت سابق الاثنين ان quot;اسرائيل مستعدة لمفاوضات مباشرة فورية لكن بدون اي شرط مسبقquot;.

واضاف نتانياهو انه في اي مكان ستحصل فيه هذه المفاوضات، quot;سواء كانت القاهرة، او واشنطن او اي مكان اخر، سنذهب الى حيث يطلب الامرquot; لاحياء عملية السلام.

وتابع quot;المسالة الاساسية بالنسبة لي هي ان تبدا المفاوضات من دون جدول اعمال محدد سلفا (...). علينا التحلي بالصبر لانه بالصبر، سنرى نتائج ايجابيةquot;.