واشنطن: بحثت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سبل رفع العقبات التي تعوق استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، كما اعلنت وزارتها الجمعة.

كما اجرت كلينتون، التي quot;تواصل المبادرة الاميركية لتحقيق السلام في الشرق الاوسطquot;، محادثات مماثلة مع نظيريها الاردني ناصر جودة والمصري احمد ابو الغيط، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي على موقع تويتر.

وبحثت كلينتون مع نتانياهو في quot;المشاكل الواجب تسويتها (للسماح) ببدء مفاوضات مباشرةquot;، ومع جودة وابو الغيط quot;في تفاصيل هذه المفاوضاتquot;.

وتجري هذه المحادثات في الوقت الذي عاد فيه الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الى واشنطن الاربعاء بعد زيارة الى المنطقة دامت يومين اجرى خلالها مباحثات مع نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في رسالة الى وزراء الخارجية الاوروبيين تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها الجمعة ان عباس quot;على وشك القبولquot; بالانتقال الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.