قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي بالسماح له بالمشاركة في إدارة عملية المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

غزة: طالب افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي خلال اجتماع المصالحة الذي عقده مع بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية السماح له بالمشاركة في إدارة عملية المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة quot; معآريف quot; الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم أن ليبرمان طالب بحصته في هذه المفاوضات تماما كما يفعل وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك.. مشيرة إلى أن ديوان نتنياهو لم يعقب على ذلك بعد .. بينما قال quot; إن الإجتماع كان جديا واتفق الجانبان على التعاون على جميع الأصعدة quot;.

وتقول الصحيفة أن نتنياهو وعد ليبرمان بالمشاركة في المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية وتزويده بجميع التطورات على هذا الصعيد وذلك في خطوة لرأب الصدع بينهما.. موضحة أن quot; ليبرمان حظي بهذه الهدية من قبل نتنياهو في أعقاب التوتر في العلاقات بينهما إثر تراكم العديد من المناكفات السياسية والاتهامات المتبادلة عبر وسائل الإعلام.

وأضافت الصحيفة أن قانون quot; اعتناق الديانة اليهودية quot; الذي طرح أمام الكنيست ولم يصوت عليه بعد بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بما يتعلق بعلاقة الجانبين حيث قدم المشروع حزب quot; إسرائيل بيتنا quot; المتطرف فيما رفض نتنياهو دعمه وتأييده.
وكانت تصريحات ليبرمان الأخيرة الداعية إلى الإنفصال النهائي عن قطاع غزة قد أثارت غضب نتنياهو الذي أكد أنه سيبحث التصريحات مع ليبرمان خلال الاجتماع بينهما.