دمشق: اكدت حركة المقاومة الاسلامية quot;رفضها القاطعquot; إستئناف quot;المفاوضات العبثيةquot; مع إسرائيل معتبرة ان الاعتماد على بيان الرباعية كمرجعية للمفاوضات بمثابة quot;وهما وسرابا سياسياquot;.

وجاء في بيان صادر عن الحركة quot;نؤكد رفضنا القاطع للمفاوضات العبثية مع الاحتلال، ونعد مسار المفاوضات خيارا لفئة معزولة، عارضت فيه الاغلبية الفلسطينية الساحقةquot;.

وقد سبق ان اكدت حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية اثر اجتماع في دمشق الاحد quot;رفضها للمفاوضات المباشرة وغير المباشرةquot; مع اسرائيل، منددة بـquot;استمرار نهج التنازلاتquot; والخضوع quot;للاملاءات الاميركية والصهيونيةquot;.

واعتبر البيان ان التعويل على بيان اللجنة الرباعية كمرجعية للمفاوضات quot;وهم وسراب سياسي لدفع الفريق الفلسطيني المفاوض الى مستنقع المفاوضات العبثية كما يشكل ورقة التوت للتغطية على فشل وافلاس فريق التفاوض الفلسطينيquot;.

وكان عباس اعلن مساء الاثنين استعداده لبدء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل اذا دعت اليها اللجنة الرباعية quot;وفق قرارها الصادر في 19 آذار/مارس 2010quot;.

وكانت اللجنة الرباعية اكدت في بيان ان المفاوضات المباشرة quot;يجب ان تؤدي الى تسوية تفاوضية بين الطرفين في غضون سنتين، تضع حدا للاحتلال المستمر منذ 1967 وينتج عنها قيام دولة فلسطينية مستقلة ديموقراطية وقابلة للحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة، تعيش جنبا الى جنب في سلام وآمان مع اسرائيل وجيرانها الاخرينquot;.