موسكو: اصيب نائب عمدة مدينة كيزليار في داغستان بجروح بالغة في هجوم بالرصاص الاثنين، كما قتل شخصان اخران في انفجار سيارتهما قرب قرية غوبدن في المنطقة عينها.

وقال الناطق باسم الشرطة المحلية في هذه الجمهورية ذات الحكم الذاتي في منطقة القوقاز الروسية نظام رادجابوف ان مجهولين في كيزليار (...) اطلقوا النار على فاسيلي ناوموتشكين بينما كان ذاهبا الى مقر عمله.

واضاف ان ناوموتشكين اصيب بجروح بالغة نقل على اثرها الى المستشفى ليخضع لعملية جراحية. واشار رادجابوف الى انه quot;اصيب في بطنهquot;.

وفي المقابل قتل شخصان في انفجار سيارتهما قرب قرية غوبدن في داغستان ايضا حسب ما اعلنت الوكالتان الروسيتان انترفاكس وريا نوفوستي.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية المحلية لانترفاكس quot;نعتقد ان المتفجرات وضعت داخل السيارة. ومن الممكن ان تكون حزاما ناسفاquot;.

واعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب السبت انها قتلت زعيم المتمردين محمد علي فاغابوف الذي يشتبه بوقوفه وراء الاعتداء المزدوج على قطار الانفاق في موسكو في 29 آذار/مارس (40 قتيلا).

وتفيد معلومات انه زوج مريم شريبوفا احدى الانتحاريات في قطار الانفاق في موسكو.

وكانت مدينة كيزليار القريبة من الشيشان شهدت في آذار/مارس انفجارين اوقعا عشرات الضحايا بعد اعتداءات موسكو بيومين.

ويشهد القوقاز الروسي حركة تمرد اشتدت اثر حربين متتاليتين شنتهما القوات الروسية على الانفصاليين في جمهورية الشيشان وكثفت عملياتها خصوصا في تسعينات القرن الماضي ومطلع الالفية الثانية.