القت قوة امنية عراقية اليوم القبض على احد القياديين في تنظيم القاعدة وأحد مساعديه بالموصل بشمال البلاد .

بغداد: قال الجيش الأميركي في بيان ان قوة مشتركة نفذت عملية امنية في احدى المناطق الواقعة شرق الموصل بحثاَ عن عنصر قيادي في القاعدة وله اتصالات وارتباطات بكبار قادة التنظيم وتم التعرف عليه وإلقاء القبض ايضا على شخص اخر من المساعدين له مطلوب للقضاء العراقي.

ومن جهه اخرى اعلن الجيش الأميركي عن اعتقال 11 من العناصر المشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في عمليات مشتركة اليوم بمناطق متفرقة غرب بغداد.

وذكر بيان للجيش الأميركي ان قوات امنية عراقية نفذت عملية في منطقة شمال شرق الفلوجة غرب بغداد مبينا أن قوات الامن العراقية قامت مع مستشارين أميركيين بتفتيش احدى البنايات في المنطقة بحثا عن زعيم مشتبه به في تنظيم القاعدة وله إرتباط مباشر بكبار قادة التنظيم.

واشار إلى أن المعلومات والأدلة التي جمعت في المكان قادت القوات العراقية الى إلقاء القبض على أربعة من المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وبين ان القوات العراقية نفذت عملية امنية في (أبو غريب) بحثا عن زعيم مشتبه به في تنظيم القاعدة ومتهم بصناعة العبوات الناسفة ولديه إرتباطات مباشرة بكبار قادة التنظيم وأن العملية ادت إلى القاء القبض على سبعة من المرتبطين بتنظيم القاعدة.