كانو: قتل ثلاثة شرطيين في هجومين منفصلين في شمال نيجيريا نفذهما عناصر مفترضون من جماعة quot;بوكو حرامquot; الاسلامية المتطرفة التي خاضت مواجهات مسلحة مع القوى الامنية العام الماضي، كما اعلنت السلطات الجمعة.

وقال المفوض في الشرطة مامان سولي ان رجلين يستقلان دراجة نارية في ولاية يوبي اطلقا النار على موظف في الشرطة كان يقوم بحراسة مسكن حاكم الولاية فارداه قتيلا. من جهته قال ضابط في الشرطة لفرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان شرطيين آخرين كانا في طريقهما الى مقر عملهما في مايديغوري عندما ارداهما اربعة رجال يرتدون ثيابا سوداء ويستقلون دراجات نارية.

وبحسب هذين المصدرين الامنيين فان السلطات تشتبه في ان منفذي الهجومين ينتمون الى جماعة quot;بوكو حرامquot; (ومعناها quot;التعليم الغربي حرامquot;) الاسلامية المتطرفة التي اعلنت ولاءها لحركة طالبان الافغانية.

وقال سولي في اتصال هاتفي من عاصمة ولاية داماتورو quot;ارى في هذه الجريمة انتقاما من جانب افراد جماعة بوكو حرام التي تعاود الظهورquot;. وكانت quot;بوكو حرامquot; شنت في تموز/يوليو 2002 تمردا مسلحا سحقه الجيش اثر معارك اسفرت عن سقوط حوالى 800 قتيل.