جودلاك جوناثان القائم باعمال الرئيس في نيجيريا

يدعم حكام الولايات النيجيرية القائم باعمال الرئيس ويطالبونه بمواصلة قيادة الدولة حتى يتعافى الرئيس عمر يارادوا.

أبوجا: تعهد حكام الولايات النيجيرية بدعم جودلاك جوناثان القائم بأعمال الرئيس قائلين انه يتعين عليه مواصلة قيادة اكبر دول افريقيا سكانا في الوقت الذي يتعافي فيه الرئيس عمر يارادوا. ويمثل هذا الدعم العلني من قبل حكام ولايات نيجيريا البالغ عددها 36 احدث علامة على توطيد جوناثان سلطته بعد ان اثارت العودة المفاجئة ليارادوا قبل اسبوع تقريبا مخاوف من حدوث صراع على السلطة.

وقال بوكولا ساراكي رئيس منتدى حكام الولايات للصحفيين بعد اجتماع مع جوناثان في العاصمة ابوجاquot;نهنيء الرئيس بالانابة لتحقيق الاستقرار في نظام الحكم في البلاد في الوقت الحالي. quot;ونشجعه ونقول انه يؤدي مهمة جيدة وانه يحظى بالدعم الكامل من منتدى الحكام في هذا الاطار.quot;

وحكام ولايات نيجيريا شخصيات مؤثرة للغاية ويسيطر بعضهم على ميزانيات اكبر من ميزانيات دول مجاورة كما انهم اطراف اساسية في الاجتماعات الحزبية التي يتم فيها اختيار المرشحين للرئاسة.

وعاد يارادوا الى نيجيريا يوم الاربعاء الماضي بعد ان قضى ثلاثة اشهر في مستشفى بالسعودية ولكنه مازال اضعف من مباشرة مهام الحكم مما اثار مخاوف من ان تكون مجموعة تقودها زوجته توراي تسعى الى الحفاظ على نفوذها هي التي كانت وراء عودته.

ولم يشاهد يارادوا علانية منذ مغادرته نيجيريا في نوفمبر تشرين الثاني لتلقي علاج من مرض في القلب . وتقول مصادر بالرئاسة انه في وحدة رعاية مركزة متنقلة