Nigeria's national football coach Lars Lagerback stands ...

لاغوس: خطف صحافي جنوب افريقي بعد ظهر الاثنين خلال هجوم على حافلة كان على متنها، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الجنوب افريقية ومسؤول في محطة تلفزيونية رياضية.

وقال المصدران ان اعضاء الفريق الرياضي الذي كان معهم صحافي ونيجيريين اثنين، كانوا على متن حافلة متجهة الى لاغوس عندما تعرضت الحافلة للهجوم وتم خطف الرجال الثلاثة.

واوضح مدير محطة التلفزيون الرياضية quot;ان-نت سوبرسبروتquot; في لاغوس فيليكس اواغو ان هؤلاء الاشخاص كانوا بالقرب من مطار اواري، كبرى مدن ولاية امو بجنوب شرق نيجيريا وكانوا عائدن من تغطية مبارة لكرة القدم في مدينة انيجو، 150 كلم، جرت الاحد.

واضاف ان quot;الحافلة التي كانت تقل الاشخاص الثلاثة، المنتج والمصور والمعلق الرياضي، تعرض لها رجال مسلحون بعد ظهر الاحدquot;.

وقال ان quot;المهاجمين امروا اكثر من شخصا كانوا على متن الحافلة بالنزول منها واقتادوا الرجال الثلاثة والحافلةquot; مضيفا ان السلطات المحلية تحاول تحديد مكان الخاطفين.

وقال مساعد الشرطة الوطنية يمي اجايي لوكالة فرانس برس انه ليس على علم بعملية الخطف.

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجنوب افريقية مالوسي موغالي quot;بدأت سفارتنا في نيجيريا البحث مع السلطات النيجيرة لايجاد حل واستعادة مواطننا واجراء الاتصالات مع الذين خطفوهquot;.