هدد حزب quot;البيت اليهوديquot; بالابنسحاب من الحكومة الإسرائيليةفي حال تمديد تجميد البناء في المستوطنات.

القدس: هدد حزب (البيت اليهودي) اليوم بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في اسرائيل في حال تمديد قرار تجميد البناء بالمستوطنات.

وقال النائب عن الحزب في الكنيست الاسرائيلي زبولون اورليف في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية اليوم ان (البيت اليهودي) quot;لن يبقى في الائتلاف الحكومي في حالة تمديد مفعول القرار بتجميد عملية البناء في المستوطناتquot;.

واضاف اورليف انه quot;يتوجب على جميع معارضي تجميد الاستيطان ان يؤكدوا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انه لن يحصل على اغلبية برلمانية لمواصلة تجميد الاستيطانquot;.
وشدد على انه quot;لا يكن الثقة على الاطلاق للفلسطينيينquot; مضيفا ان quot;هناك مجالا لابداء الشكوك في اولئك الذين يعتادون على ممارسة الخداع والتضليل بصورة متواصلةquot;.

ويمثل حزب (البيت اليهودي) المستوطنين في الضفة الغربية وهو حزب صغير بالائتلاف الحاكم في اسرائيل.
ويأتي تهديد حزب (البيت اليهودي) عقب تهديدات مماثلة لوزير الخارجية الاسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان زعيم حزب (اسرائيل بيتنا).
في ذات السياق قال وزير التربية والتعليم الاسرائيلي عن حزب (الليكود) جدعون ساعر quot;ان اسرائيل لن تقبل بأي شروط مسبقة يضعها الفلسطينيون للمفاوضاتquot;.

واكد ساعر للاذاعة الاسرائيلية ان quot;فترة تجميد اعمال البناء في المستوطنات ستنتهي بعد حوالي الشهرquot;.
ومن المقرر ان تنطلق المفاوضات المباشرة بين الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية في واشنطن الخميس المقبل برعاية اميركية.
وهددت السلطة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية بالانسحاب من هذه المفاوضات في حال استأنفت البناء الاستيطاني.