قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ربط المغرب بالدعارة دراميًّا وإعلاميًّا يفتقر إلى المنطق

مسلسل quot;العارquot; المصري يغضب المغاربة

قام شاب مغربي باختراق موقع وزراؤة الإعلام المصرية إحتجاجاً على ما عتبير إساءة إلى بلده في مسلسل quot;العارquot;.

القاهرة: اخترق مغربي موقع وزارة الإعلام المصرية وعطله بالكامل، احتجاجا على quot;الإساءة إلى سمعة المغربياتquot; في مسلسل quot;العارquot;. ويعتبر هذا الإختراق المغربي الثاني من نوعه في أقل من أسبوعين، حيث كان quot;هاكرزquot; مغربي قد اخترق موقع الديوان الأميري الكويتي احتجاجا على إساءة مسلسل كرتوني كويتي لسمعة المرأة المغربية.

ولم تستغرق عملية الإختراق إلا ثلاث دقائق نجح من خلالها المغربي من السيطرة بالكامل على موقع الوزارة المصرية وتعطيل نظام السيرفر الخاص به.

ولم يفق المغربيون بعد ما بثه مسلسل quot;بوقتادة وبو نبيلquot; على قناة الوطن الكويتية بحق النساء المغربيات وظهورهن في المسلسل الكويتي على أنهن ساحرات ومشعوذات حتى عاد مجددا الموضوع إلى الوجهة من خلال المسلسل المصري quot;العارquot;.

وكان اعتذار وزارة الخارجية الكويتية قد خفف حجم الاحتقان الذي سببته حلقتان من مسلسل بو قتادة وبو نبيل في نفوس المغاربة وكذلك توجه البرلمان الكويتي لمحاسبة وزير الإعلام ورئيس الحكومة على خلفية بث مثل تلك المسلسلات .

وردا على هذه quot;الإساءاتquot; في نظر العديد من المغاربة، فقد انبرت جمعية تدعى quot;مغربية وأفتخرquot; للدفاع عن كرامة المغربيات ضد المحاولات الأخيرة التي تسيء إلى سمعتهن ومكانتهن، وتجعل منهن مجرد نساء متعاطيات للسحر والشعوذة وانعدام الحياء.

وقال خالد الناصري وزير الإعلام المغربي إن الدعارة ليست اختصاصا مغربيا وأنه لا يجوز القياس على حالات شادة ومعزولة. وأضاف وزير الإعلام المغربي أن على الجميع احترام سمعة النساء المغربيات وهدد بالحديث عما يحدث في جميع الدول بما فيها العربية إن تكررت أحداث الإساءة للنساء المغربيات .