اعتبرت حركة فتح ان توقيت عملية الخليل التي نفذتها حماس quot;مشبوهquot;.

رام الله :اعتبرت أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح أن عملية الخليل التي اسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وتبنتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس quot;دعمت بشكل مباشرquot; موقف حكومة إسرائيل، معتبرة أن الهدف من ورائها استدراج إسرائيل لردات فعل انتقامية وضرب انجازات السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة .
واتهم عساف حركة حماس بالسعي من وراء هذه العملية الى تعميم حالة الفوضى وتهديد الاستقرار في الضفة الفلسطينية، واستكمال أجندة انقلاب حماس التي بدأته في قطاع غزةquot;، مشيرا إلى أن عملية حماس في الخليل تتعارض والمصالح الوطنية الفلسطينية وأهداف الشعب الفلسطيني ونضاله في الحرية والاستقلال.
واعتبر المتحدث باسم فتحان توقيت العملية quot;مشبوهاquot; كونها جاءت quot;قبل ساعات من دخول الفلسطينيين في معركة المفاوضات فيما حماس نفسها قد أوقفت عمليات المقاومة ولاحقت المقاومين في قطاع غزة عندما توقفت المفاوضات بقرار من الرئيس أبو مازن اثر هجوم الرصاص المصبوب الإسرائيلي على قطاع غزة في نهاية العام 2008quot;.
وأشار العساف إلى quot;ضرورة وضع علامات استفهام حول شعار المقاومة الذي ترفعه حماس وتنفذه خدمة لأجهزة معاديةquot;، مشيرا إلى أن quot;مسلسل عمليات حماس السابقة 'التي كانت تأتي لتخليص الحكومات الإسرائيلية من مآزقها عند كل التزام أو استحقاق سياسي كان مطلوباً منها دولياً'.