بكين:دانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون الاربعاء quot;بشدةquot; الهجوم quot;الارهابيquot; الذي اسفر الثلاثاء عن مقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية وتبنته حركة حماس، معتبرة اياه عملا quot;غير مقبولquot;.
وقالت آشتون في بيان نشر في الصين، حيث تقوم بزيارة تستمر طيلة الاسبوع في اطار الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الاوروبي والصين، quot;ادين بشدة الاعتداء الارهابي الذي اسفر عن مقتل اربعة مدنيين اسرائيليين قرب مدينة الخليلquot;.

واضافت quot;بهذا الاعتداء غير المقبول، حاول اعداء السلام اخراج قطار مفاوضات السلام في الشرق الاوسط عن سكتهquot;، داعية quot;الاطراف المعنية بالمفاوضات التي ستبدأ الخميس في واشنطن الى الالتزام الحازم بهذه المفاوضاتquot;.
وقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين مساء الثلاثاء بالقرب من مستوطنة كريات اربع القريبة من الخليل في الضفة الغربية في هجوم اعلنت حركة حماس التي تعارض المفاوضات مع اسرائيل وتسيطر على قطاع غزة quot;مسؤوليتها الكاملةquot; عنه.

وشددت آشتون على وجوب quot;ان يحافظ الطرفان على هدوئهما وان يمارسا ضبط النفس في هذه اللحظة الحرجة بغية التقدم نحو سلام عادل ودائم وشامل في المنطقةquot;.