رام الله: دان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض مقتل شرطي اسرائيلي صباح الاثنين في اطلاق نار جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وجاء في بيان اصدره مكتب فياض ان رئيس الوزراء quot;دان مقتل شرطي اسرائيلي اليوم بحادثة اطلاق نار قرب الخليلquot;، مؤكدا quot;ان السلطة الوطنية الفلسطينية ستواصل وبحزم اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الأحداثquot;.

وحذر فياض quot;من مخاطر الانجرار الى دائرة العنف التي اثبتت التجربة انها اضرت بالمصالح الوطنية وخدمت المشروع الاستيطاني الاسرائيليquot;.

وقال quot;ان هذا الحادث مدان، وهو يتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية ومع الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لحمايتها، وكذلك مع الالتزامات التي اخذتها على عاتقها quot;

واضاف quot;ان شعبنا يتوحد خلف نهج المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان والممارسات الارهابية للمستوطنين، وإن هذا النهج يجد المساندة الكاملة من السلطة الوطنية ويحظى في نفس الوقت بالتأييد الدولي واسع النطاق، والمتزايد باستمرارquot;

ودعا رئيس الوزراء quot;كافة المواطنين الى اليقظة ونبذ العنف، وحماية مسار المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان وممارسات الاحتلالquot;.

وكان المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد قال في وقت سابق ان ثلاثة شرطيين اصيبوا بجروح احدهم اصابته بالغة وذلك بعد ان اطلق فلسطينيون النار على سيارتهم. واوضح اثر ذلك ان احد الشرطيين توفي. واعلنت مجموعة تطلق على نفسها quot;مجموعة شهداء اسطول الحريةquot; مسؤوليتها عن الهجوم.