رام الله: اجتمع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل، في العاصمة الالمانية برلين، حيث تم خلال الاجتماع الاتفاق على اطار لمتابعة ما تم بحثه في الاجتماع الوزاري المشترك يوم أمس .

ونقلت حكومة السلطة عن فياض quot;الاعراب عن تقديره العميق لاطلاق الحكومة الألمانية لمبادرة تشكيل اللجنة التوجيهية الفلسطينية الألمانيةquot; باعتبار أن quot;هذه المبادرة تشكل سابقة نعتز بهاquot; وquot; دعماً واضحاً، لسعي الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية من أجل تنفيذ استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحيتةquot; مبديا quot;الأمل في أن تعمق العلاقات الفلسطينية الالمانية، والفلسطينية الأوروبيةquot;، حسبما جاء في بيان صدر في رام الله .

وكان فياض عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات خلال اليوم الثاني من زيارته لألمانيا، حيث التقى مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى برلين.

والتقى رئيس الوزراء في وقت سابق أعضاء المجلس الاقتصادي الألماني الفلسطيني، والجمعية العربية الألمانية، حيث quot;قدم شرحاً وافياً عن الأوضاع الاقتصادية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأهمية عقد مؤتمر الاستثمار 2010quot;، وأكد على ضرورة جلب الاستثمار والمستثمرين الفلسطينيين والأجانب، من أجل تعزيز الاقتصاد وخاصة الاستثمار في القطاعين الزراعي والصحيquot; في الأراضي الفلسطينية .