يقول رئيس الوزراء الفلسطيني إن السلطة مصممة على استكمال بناء مؤسسات الدولة.

رام الله: شدد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور الفلسطيني سلام فياض على ان اعطاء المصداقية للعملية السياسية وقدرتها على تحقيق أهدافها، يتطلب الزام اسرائيل بالوقف الشامل والتام للأنشطة الاستيطانية وتمكين السلطة الوطنية من التواجد الأمني في التجمعات السكانية الفلسطينية كافة ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة.

واعتبر فياض أن تحقيق هذه القضايا، يشكل مؤشراً على الجدية المطلوبة لكي تفضي العملية السياسية إلى انهاء الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية منذ عام 1967، وبما يضمن تمكين شعبنا من تقرير مصيره في دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال فياض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي ستيفن فانيكر والوفد المرافق له، في مقر رئاسة الوزراء في رام الله حيث اطلعه على آخر التطورات السياسية والجهود التي تبذلها السلطة لمتابعة انجاز برنامج العامين 'فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة'، وإصرار الحكومة على استكمال الجاهزية والإعداد لإقامة الدولة حتى أواسط العام المقبل، كما أطلعه على التقدم الذي تحرزه السلطة الوطنية في انجاز خطتها وتصميمها على المضي قدماً في تنفيذها.

من جانبه أعرب ستيفن عن اهتمامه الشديد بخطة عمل الحكومة والمتابعة الحثيثة لتنفيذها على الأرض معبرا عن دعم بلجيكا والاتحاد الأوروبي لهذه الخطة . وشدد على أهمية نجاح الجهود السياسية الدولية المبذولة في تحقيق نتائج ملموسة تمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.