غروزني: صوت البرلمان المحلي لجمهورية الشيشان (إقليم في منطقة شمال القوقاز بروسيا الاتحادية) اليوم لصالح إدخال تغيير على دستور الجمهورية لتغيير تسمية منصب رئيس الشيشان رمضان قادروف من (President) الى (Head).

وكان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف قد طلب في الثاني عشر من شهر أغسطس الماضي من البرلمان تغيير تسمية المنصب الوظيفي لحاكم الجمهورية، معلنا أنه في روسيا يجب ألا يكون سوى رئيس واحد فقط هو رئيس (The President) روسيا الاتحادية.

وذكر قادروف أنه اتخذ قرار تغيير تسمية منصب الرئاسة في الجمهورية الشيشانية أثناء زيارته إلى تركيا وسورية ضمن الوفد المرافق للرئيس دميتري ميدفيديف. وقال: quot;أثناء تواجدي ضمن الوفد المرافق للرئيس دميتري ميدفيديف في زيارته إلى تركيا وسورية كنت أشعر بالحرج، عندما يعلنون أثناء اللقاءات quot;رئيس روسياquot; ومن ثم quot;رئيس جمهورية قبرطا - بلقارياquot; ومن ثم quot;رئيس الجمهورية الشيشانيةquot;. لقد أدركت حينها أن الرئيس يجب أن يكون واحدا لا غير في الدولة، أما بقية المناصب فيجب أن تسمى بشكل مغاير. ولم أتوقف حينها عند مسألة كيف ستسمى هذه المناصب في هذا الإقليم أو ذاك. المهم أن لا تتعارض صلاحيات حاكم الإقليم مع قانون الدولة الأساسيquot;.