الجزائر: أعلن اليوم عن وصول سفينة المساعدات الانسانية الجزائرية المخصصة للشعب الفلسطيني الى ميناء مدينة العريش المصرية لتفريغ حمولتها ونقلها الى قطاع غزة المحاصر من قبل القوات الاسرائيلية.

وقال نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين عمار طالبي في تصريح نقلته الاذاعة الجزائرية ان هذه السفينة التي اعدت بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الجزائرية تحمل على متنها 1200 طن من أدوية وأجهزة طبية ومواد غذائية وألبسة وخيام الى غير ذلك من المساعدات الضرورية.

واضاف طالبي ان السفينة تنقل مستشفى ميدانيا يحتوى على تجهيزات لمختلف التخصصات كطب الأطفال والولادة وغرفة عمليات بتجهيزات متطورة وجهاز تصوير صوتي مغناطيسي (أي أر أم) و 60 آلة غسيل كلوي بالاضافة الى اكثر من 400 كرسي متحرك للمعاقين وحاضنات للرضع. وذكر ان السفينة تحمل كمية كبيرة من الملابس ولعب الأطفال والأغطية والأسرة والخيام والمواد الغذائية المختلفة من زيت وطحين وأرز وحبوب جافة. ويرافق السفينة التي انطلقت من الجزائر في ال22 من الشهر الماضي وفد من 30 فردا أعضاء بجمعية العلماء المسلمين والهلال الأحمر الجزائري ومتبرعين من رجال أعمال وغيرهم.

ومن المقرر ان تدخل المساعدات بعد تفريغها في الميناء وتعليبها مساء الجمعة الى غزة عبر معبر رفح الحدودي ثم ستعبر معبر العوجة الذي تشرف عليه اسرائيل. ومن المقرر أن تنطلق قافلة مساعدات جزائرية أخرى الى الشعب الفلسطيني بغزة أواخر الشهر الجاري في اطار القوافل التضامنية التي قرر تنظيمها البرلمان العربي الانتقالي حيث ستخصص لنقل المواد والمعدات المدرسية.