توعدت حركة طالبان الباكستانية بشن هجمات في الولايات المتحدة واوروبا كما أكدت ان اوباما وحلفاءه هم اعداؤها.

ميرانشاه: توعدت طالبان الباكستانية بمهاجمة الولايات المتحدة واوروبا بعد ايام من ادراج وزارة الخارجية الاميركية الحركة المسلحة على قائمة المنظمات الارهابية.

وقال قاري حسين، قائد حركة طالبان في اتصال هاتفي quot;قريبا سنستهدف اميركا واوروبا، وسنثأر من غارات الطائرات بدون طيارquot;.

واضاف القائد الملقب بـ quot;استاذ الفدائيينquot; ان الرئيس الاميركي باراك quot;اوباما وحلفاءه هم اعداء لنا، انهم يخافوننا. الامر سيان بالنسبة لنا ان وصفونا بالارهابquot;. وقال quot;سننفذ مزيدا من الهجمات، داخل باكستان وفي افغانستان. وسنستهدف الاميركيين وحلفاءهم اينما كانواquot;.

والاربعاء ادرجت الولايات المتحدة حركة طالبان الباكستانية على لائحتها السوداء للمنظمات الارهابية مع اتهام زعيمها حكيم الله محسود بقتل سبعة عناصر من السي آي ايه في نهاية 2009.

وخصصت واشنطن ما يصل الى خمسة ملايين دولار لاي معلومة تتيح القاء القبض على حكيم الله محسود الذي يلاحقه القضاء الفدرالي الاميركي بتهمة quot;التآمر الارهابيquot;.

وقتل عشرة متمردين على الاقل الجمعة في غارتين نفذتهما طائرات اميركية بدون طيار في وزيرستان الشمالية، بالقرب من الحدود الافغانية.

وتنفذ القوات الاميركية المتمركزة في افغانستان غارات متكررة ضد عناصر طالبان والمتمردين الاسلاميين المرتبطين بتنظيم القاعدة في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان. وتعتبر واشنطن هذه المنطقة الاخطر في العالم وهي منطقة جبلية وعرة لا تخضع لسيطرة السلطات الباكستانية.

ومنذ اب/اغسطس 2008، قتل اكثر من الف شخص في اكثر من 100 غارة نفذتها طائرات بدون طيار في باكستان بينهم عدد من قادة التمرد. وتذكي هذه العمليات مشاعر الكراهية للاميركيين في باكستان.