Palestinian women wait to cross at Kalandia checkpoint ...

غزة: شارك آلاف الفلسطينيين بمدينة غزة في مسيرات جماهيرية بعد صلاة الجمعة احياء ليوم القدس العالمي الذي يتم احياؤه في كل عام في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك وذلك بدعوة من عدة فصائل فلسطينية.

ودعا المشاركون في المسيرة الى تصعيد المقاومة ضد اسرائيل مرددين هتافات نصرة للاقصى ومنددة باستئناف المفاوضات مع اسرائيل مطالبين بوقف المفاوضات المباشرة.

واختتمت هذه المسيرات بمهرجان للفصائل المشاركة اكد خلالها القيادي في حركة (حماس) اسماعيل الاشقر ان القدس تتعرض لهجمة اسرائيلية لافراغ سكانها منها وهدم بيوتها داعيا المسلمين الى نصرة المدينة واهلها لانها ليست قضية تخص فلسطين وحدها بل كل المسلمين.

وثمن الاشقر دور ايران الدولة المؤسسة ليوم القدس داعيا كل الدول العربية والاسلامية الى تخصيص ما يلزم للقدس ونصرتها لانها عاصمة الامة جمعاء.

وشدد على ان القدس لا يمكن ان تتحرر بالمفاوضات وانما بالمقاومة والجهاد معتبرا المشاركة في المفاوضات quot;جريمة وخيانة وتفريطا بالحقوق والثوابت الفلسطينية والقدسquot;.

ومضى قائلا quot;ان فلسطين ارض وقف اسلامي وهي ملك لجميع المسلمين ولا يحق لاي كان ان يتنازل عن ذرة تراب منها وهي لا تقبل القسمة والمساومة والتفريطquot; داعيا الشعب الفلسطيني وقواه العاملة على الساحة للتوحد على الثوابت والحقوق الفلسطينية.

من جهته اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش على ضرورة دعم المقدسيين في الثبات والتعليم والحصول على متطلباتهم.

واضاف ان يوم القدس العالمي هو يوم للوحدة الاسلامية في مواجهة الطائفية والمذهبية ودعاة التشتت مطالبا فصائل المقاومة بتنفيذ عمليات كبرى ضد اسرائيل انتقاما من جرائمه المتواصلة ضد الابرياء.