القاهرة : تعقد اللجنتان التحضيرية والاستشارية لمؤتمر القدس الدولي المقرر عقده بالدوحة أوائل 2011 اجتماعا في مقر الجامعة العربية يوم الاحد المقبل برئاسة دولة قطر لبحث الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح بصفته المنسق العام للمؤتمر في تصريح للصحافيين بمقر الجامعة على أهمية اجتماع اللجنتين.

وأفاد صبيح بأن اللجنة التحضيرية تضم كلا من فلسطين وقطر والأردن والجزائر والسعودية وسوريا وليبيا ومصر والمغرب بالاضافة الى جامعة الدول العربية فيما تضم اللجنة الاستشارية منظمة المؤتمر الاسلامي وبيت مال القدس الشريف والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبد العزيز بن عاشور ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والأمين العام للهيئة الاسلامية - المسيحية في القدس الدكتور حسن خاطر والمطران ميشال صباح.

وحول المحاور التي سيتناولها مؤتمر القدس الدولي أوضح السفير صبيح ان هناك قضايا ومحاور أساسية تفرض نفسها في مقدمتها القدس بالقانون الدولي والقدس والتاريخ لمناقشة مساعي اسرائيل لتزييف تاريخ المدينة المقدسة التي بناها العرب الكنعانيون.
وأضاف ان المؤتمر سيتناول الانتهاكات الاسرائيلية بتفاصيلها المختلفة كالاعتداء على المقدسات والتراث في المدينة وتجريف المقابر وتأثير السياسات الاسرائيلية على الصحة والتعليم في المدينة المقدسة.

وشدد على أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى يؤكد باستمرار على الاعداد الجيد والاسراع في التحضيرات لعقد هذا المؤتمر والعمل على انجاحه