واشنطن: أدان البيت الابيض quot;باشد التعابير الممكنةquot; الهجمات التي استهدفت الاقليات الدينية في باكستان، مؤكدا تضامن الولايات المتحدة مع الشعب الباكستاني quot;في هذه الاوقات العصيبةquot;.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية في بيان quot;تدين الولايات المتحدة، باشد التعابير الممكنة، الاعتداءات الارهابية على مسيرة دينية في كويتا ومركز للعبادة في بيشاور. نتقدم باصدق تعازينا الى عائلات الضحاياquot;.

واضافت الرئاسة الاميركية ان quot;استهداف مدنيين ابرياء خلال شهر رمضان المقدس في وقت عصيب اصلا، تحاول خلاله البلاد معالجة اثار الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية الغزيرة، يجعل هذه الاعمال محط استنكار اكبرquot;.

وختم البيان بالقول ان البيت الابيض quot;سيواصل وقوفه الى جانب الشعب الباكستاني في هذه الاوقات العصيبةquot;.

وفي وقت سابق الجمعة، قال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي ان الولايات المتحدة تندد بـquot;بالهجمات الوحشيةquot; التي وقعت في باكستان وquot;تقف الى جانب الشعب الباكستاني الذي يجب ان يكون قادرا على ممارسة قناعاته الدينية بسلام خصوصا خلال رمضانquot;.

وقتل 53 شخصا على الاقل واصيب 197 بجروح الجمعة في هجوم انتحاري استهدف مسيرة نظمتها الاقلية الشيعية بمناسبة يوم القدس في كويتا، جنوب غرب باكستان، بحسب الشرطة. كما قتل شخص اخر في مردان.

وليل الاربعاء، قتل 31 شخصا وجرح نحو 200 في ثلاثة هجمات استهدفت مسيرة للشيعة في لاهور، المدينة الكبيرة في شرق باكستان.