جنيف: قالت وكالات الاغاثة التابعة للامم المتحدة الجمعة ان فيضانات جديدة تهدد مليون شخص على الاقل في جنوب باكستان شردتهم فيضانات سابقة، مضيفة ان عقبات هائلة تعرقل جهود الاغاثة بسبب نقص التمويل.

وذكرت المتحدثة باسم الامم المتحدة كورين مومال-فانيان ان quot;قيودا كبيرة لا تزال تعيق عمليات الاغاثة مما يجعل من المستحيل توزيع الاغاثة بالسرعة المطلوبة، مشيرة الى ضخامة حجم الكارثة.

وذكرت منظمة تنسيق الشؤون الانسانية التابعة للام المتحدة انها تشعر بالقلق المتزايد بشان الوضع في ولايتي السند وبلوشستان.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة اليزابيث بايرز quot;يوجد مليون مشرد في بلوشستان فروا من السند، ولذلك فهناك حركة دائمة للمشردين مما يجعل من تسليم المساعدات لهم اكثر صعوبةquot;.

واكدت بايرز على وجود ضرورة ملحة لتوفير الملجا والغذاء والمياه النظيفة الا ان تمويل عمليات الاغاثة الدولية quot;يعاني من الركودquot;.

واكدت ان الامم المتحدة لم تتلق سوى 291 مليون دولار من اصل 460 مليون دولار طلبتها، مشيرة الى ان الامم المتحدة ستوجه نداء لمزيد من الاموال في 17 ايلول/سبتمبر.

وذكرت وكالة اللاجئين الدولية ان الظروف في بلوشستان quot;سيئة للغايةquot;.

وقال ادريان ادواردز المتحدث باسم المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة quot;نشهد تهديدا دائما من الامراض التي تنقلها المياه ونقص في اماكن الايواء ومحدودية كميات الطعام المتوفرة للاطفال في جنوب السندquot;.

وقد تضرر نحو 18 مليون شخص من الفيضانات في منطقة تزيد مساحتها عن مساحة انكلترا، حسب الامم المتحدة.