قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشرنوبيو: أكدت مصادر إعلامية إيطالية أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز التقى صباح السبت الأمين العام للجامعة العربية عمر موسى، حيث يشارك كلاهما في أعمال منتدى امبروسيتي الذي يستضيف سنويا شخصيات سياسية واقتصادية دولية في تشرنوبيو، قرب مدينة كومو شمالي إيطاليا.

ووصفت المصادر بـquot;المثمرquot; اللقاء بين رئيس الدولة العبرية وأمين عام الجامعة العربية، والذي كانت مصادر إعلامية إسرائيلية تناقلته في وقت سابق من السبت منوهة إلى quot;تفاؤلquot; المسؤول العربي بشأن المباحثات المباشرة التي دشنتها الإدارة الأميركية الخميس الماضي بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو .

وكان موسى قال في تصريحات للصحافيين على هامش أعمال المنتدى، quot;لا يمكن أن أكون متفائلاً، ولكن تنبغي علي الواقعية، ونحن نريد المضي قدماquot; في ما يتعلق بمسيرة السلام في الشرق الأوسط .

ونوه الأمين العام للجامعة العربية إلى ضرورة تجاوز مرحلة quot;التردد والتوتراتquot; الحالية، مذكرا بأن العرب يريدون عملية سلام quot;متكاملةquot; مع الدولة العبرية quot;لا تقتصر على الفلسطينيين بل تشمل لبنان وسورياquot; على أساس quot;الاحترام الكامل للقانون الدولي وعبر التفاوض quot;، وجدد الدعوة لمفاوضات quot;جديةquot; معربا عن الأمل بأن يتمخض عن الجولة الحالية quot;ما فيه الخير لشعوب المنطقةquot;.

يذكر أن الجامعة العربية ستشارك عبر لجنتها للمتابعة برئاسة قطر في اجتماع سيعقد هذا الشهر في نيويورك على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة، يشمل اللجنة الرباعية برئاسة اميركا لتقييم عملية المفاوضات بعد جولة قمة منتصف الشهر الجاري التي سيستضيفها منتجع شرم الشيخ المصري.