بدأت في جدة اليوم أعمال الاجتماع المشترك بين المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلي الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون .

جدة:رأس وفد السعودية في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وأوضح الدكتور محمد السالم الذي يترأس الاجتماع المشترك للمجلس الوزاري بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ116 أن الاجتماع يتناول عددا موضوعات وقضايا مهمة تتعلق بعلاقات دول المجلس، مشيرا إلى أن جدول الأعمال يشمل مواضيع سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية تتطلب من الجميع بذل الجهود لتحقيق ما تصبو إليه دول المجلس.
وأضاف :quot; سيتم عقد اجتماع مشترك مع لجان التعاون المالي والاقتصادي والتجاري والصناعي وأعضاء الهيئة الاستشارية العليا لمتابعة أهم المواضيع والقضايا المشتركة التي تهم دول المجلس.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن العطية quot;إن المتتبع لمسيرة مجلس التعاون، يدرك المكانة المتميزة التي تحتلها الهيئة الاستشارية، في إثراء العمل المشترك في إطار مجلس التعاون،بما قدمته من دراسات ومرئيات في جميع القضايا والموضوعات التي كلفت بدراستها من قبل قادة دول مجلس التعاون quot;.
وأشار إلى أن الهيئة الاستشارية كلفت هذا العام بدراسة ثلاثة موضوعات وهي: تطوير إنتاج المحاصيل الزراعية المستوطنة ذات القيمة الاقتصادية العالية مثل النخيل، ورفع مساهمة الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي، و الاحتباس الحراري والتغير المناخي، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والحد من الإعاقةquot;.
بدوره أوضح رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى في دول مجلس التعاون سليمان الشاهين أن قيام الهيئة جاء كأحدث خطوة في تدعيم مسيرة مجلس التعاون الهادفة إلى توسعة القاعدة الأفقية بالمشاركة النوعية في البناء الخليجي، مبينا أن الهيئة تستعين بكل التخصصات والمعلومات المتاحة كي تضع بين أيدي قادة المجلس نتائج دراساتها ومقترحاتها دون تجاوز الإمكانات.