انقطاع الكهرباء عن عدد من أحياء جدة نتيجة حريق نشب صباح اليوم في القواطع الكهربائية بشركة الكهرباء السعودية، تسبب في تعطلها وانقطاع الكهرباء عن عدد من المشتركين في بعض الأحياء .
جدة
:أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في تمام الساعة السابعة وثمان دقائق من صباح اليوم حدث قصور كهربائي في إحدى مغذيات الجهد المتوسط 13,8 كيلوفولت بمحطة تحويل حي الأمير فواز مما أدى إلى نشوب حريق في القواطع الكهربائية الأمر الذي تسبب في تعطلها وانقطاع الكهرباء عن عدد من المشتركين في بعض الأحياء .
وذكرت الشركة أنه نتيجة للحريق فقد تم فقدان 58 ميجاوات وأنه تم التعامل مع الحدث مباشرة من خلال نقل الأحمال حيث تم البدء في إعادة الخدمة بعد نحو ساعتين عند الساعة 9:15 صباحاً إلى 95% من المشتركين المتأثرين بالانقطاع والبالغ عددهم نحو 10 آلاف مشترك مشيرة إلى أن الانقطاع طال جزءاً من أحياء الأمير فواز والعدل والروابي والمنتزهات إضافة إلى جزء من حي الجامعة .
وبينت الشركة أنها باشرت على الفور بمساندة الدفاع المدني موقع الحريق الذي تمت السيطرة عليه وإخماده ومن ثم بدأت في إعادة الخدمة للمشتركين المتأثرين ولفتت إلى أن الحريق كان محدوداً ولم يتسبب في حدوث أي إصابات ولله الحمد .
كما أعربت الشركة السعودية للكهرباء عن بالغ أسفها لحدوث العطل الفني الخارج عن إرادتها مؤكدة أنها ستوفر كافة الإمكانات الفنية والتقنية لتلافي حدوثه مستقبلاً.
يذكر أن المناطق السعودية عانت من عدد من الإنقطاعات المتكررة للكهرباء نتيجة إرتفاع درجة الحرارة وازدياد الرطوبة .