الضفة الغربية: قال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية إن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر طرد ووقف بناء لخمس خيام سكنية يعيش فيها 50 شخصا على الأقل من بينهم 39 طفلا قرب قرية دوما بنابلس بحجة أن هذه الخيام تقع في منطقة صنفتها السلطات الإسرائيلية على أنها مناطق مغلقة لأغراض عسكرية وذلك في الفترة من 25 إلى 31 آب الماضي.

وأضاف التقرير أن السلطات الإسرائيلية هدمت منذ بداية العام 247 مبنى يمتلكه الفلسطينيون ما نتج عنه تهجير 282 شخصا مقارنة ب183 مبنى وتهجير 319 شخصا بالفترة المماثلة من عام 2009.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل نفذت 79 عملية تفتيش واعتقال داخل البلدات وقرى ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأسبوع الماضي موضحا أنها نفذت جنوب الضفة الغربية أكثر من 95 عملية تفتيش منذ مطلع عام 2010.

وبين التقرير أن إسرائيل أصابت الأسبوع الماضي فلسطينيين من قطاع غزة كانا يجمعان الخردة المعدنية والحصى بعد إطلاق النيران عليهما قرب السياج الفاصل وأنه أصيب نحو 35 فلسطينيا في ظروف مشابهة منذ مطلع هذا العام.

وأوضح التقرير أن إسرائيل تفرض قيودا مشددة على الفلسطينيين في مناطق الصيد التي تبعد عن شاطئ غزة حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النيران باتجاه قوارب صيد فلسطينية ما أجبرها على العودة إلى الشاطئ.