اعتبر السفير الاسرائيلي في واشنطن ان حزب الله يمتلك 15 الف صاروخ على الحدود تهدد المدن الاسرائيلية بما فيها ايلات.

UN peacekeeper and a Lebanese army soldier secure ...

واشنطن: قال السفير الاسرائيلي في واشنطن مايكل اورين إن حزب الله quot;حول قرى بكاملها الى معسكرات مسلحة ويمتلك نحو 15 الف صاروخ على طول الحدود مع اسرائيلquot;.

واشار اورين الى ان quot;كل مدن اسرائيل، بما فيها ايلاتquot;، في اقصى جنوب الدولة العبرية، باتت في مرمى هذه الصواريخ، والتي من المتوقع ان عددها يبلغ حاليا quot;اربعة اضعافquot; ما كان عليه خلال الحرب بين اسرائيل ولبنان في صيف العام 2006، كما اضاف.

وتابع خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان quot;الكثير من هذه الصواريخ كانت منصوبة في الهواء الطلق (..). وهي الان موضوعة تحت مستشفيات ومساكن ومدارس، لان حزب الله يدرك جيدا اننا لو سعينا الى الدفاع عن انفسنا منها، ستتم معاملتنا على اننا مجرمي حربquot;.

وكانت اشتباكات بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي مطلع اب/اغسطس ادت الى سقوط اربعة قتلى.

وقال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم غداة هذه الاشتباكات ان quot;حزب الله يمتلك القدرة على ايلام اسرائيلquot;، مشيرا الى انه يختار quot;وقت الصبر كما يختار وقت الرد بالطريقة المناسبةquot; على اي هجوم من جانب الدولة العبرية.

وخلال حرب صيف العام 2006، اطلق حزب الله اكثر من اربعة الاف صاروخ على شمال اسرائيل، ما ارغم نحو مليون شخص من سكان هذه المنطقة الى الاحتماء داخل الملاجئ او النزوح نحو جنوب البلاد هربا من تهديد الصواريخ.